ثلاثة قصص & مفيدة & قبل النوم

مجموعة من قصص قبل النوم

رجل الصندوق

قصص قبل النوم




↚رجل الصندوق - قصص قبل النوم

رجل الصندوق - قصص قبل النوم

قصص قبل النوم
كان الصياد فارس عجوزا وقيرا. وذات يوم لاحظ وهو يشد الشبكة، أن وزنها ثقيل جدا، فاعتقد أنه اصطاد كمية كبيرة من الأسماك. ولكن لم يكن بالشبكة سمكة واحدة وإنما صندوق متآكل.
عندما فتح الصندوق، خرج منه دخان ضارب إلى الرمادى فارتفع وأصبح على شكل شخص ضخم وغريب. صاح هذا الرجل : يجب أن أقتلك.
رد الصياد: هل هذا جزاء من أنقذك؟ .
- آسف، لكنى كنت غاضبا جدا لأني محبوس هنا منذ قرون وأخذت عهدا على نفسي أن أقتل أول من أراه بعد خروجی .
- حسنا، ولكن قبل أن تقتلني، أخبرني بشيء: كيف استطعت أن تدخل في هذا الصندوق الصغير وجسمك كبير
- قال العفريت: هذا شيء سهل، وصغر حجمه حتى دخل الصندوق ,, أسرع الصياد وأغلق الصندوق، وفهم الرجل الخدعة؛ ولذلك وعد الصياد بأنه لن يؤديه إذا فتح الصندوق وأنه سيجعله من الأغنياء ,,,
اقتنع الصياد بكلام الرجل وفتح الصندوق و العفريت يخرج ببطء..... >انتبه انت في حكايات اطفال <

المسئول الصيني و أسماكه - قصص قبل النوم

قال العفريت بعد أن عاد إلى هيئته للصياد: اتبعني وبالفعل مشى فارس معه وبعد أن مشيا بعض الوقت، وقف الرجل بجانب بحيرة صغيرة جميلة جدا محاطة بسور صخرى، ثم قال: ألق شباكك هنا أيها الصياد.
وخذ السمك الذي ستصيده وأعطه للمسئول الكبير ولا ترجع إلى هنا مرة أخرى لأنك لن تحتاج لذلك .
اختفى الرجل ونفذ فارس الأمر. وعندما أخرج الشبكة وجد بها أربع سمكات ذات ألوان رائعة وأخدها الصياد وهب مشرعا إلى المسئول الكبير الذي فرح كثيرا عندما رآهم وقال:
أوه، أيها العجوز الطيب؛ لقد أعدت إلى أسماكى المفضلة التي وقع منى ذات يوم في البحر من شرفة منزلى الصيفى أشكرك شكرا جزيلا. خذ مقابل هذه الأسماك أربعمائة عملة ذهبية .
عاد الصياد مسرعا إلى عائلته وهو في قمة الفرح . عندما وصل إلى البيت حكى لأشرته ما حدث، وقال بصوت منقطع من شدة التأثر، زوجتي العزيزة، أبنائي الأحباء، لقد أصبحنا أغنياء انتهى فقرنا ! لن تجوع أبدا!
 لم يصدقوه، ولكنها كانت حقيقة...

↚الفتى العظيم - قصص قبل النوم

الفتى العظيم

كان كل سكان الجزيرة يسخرون من خالد الذي لم يكن يلعب مع أصدقائه ولم يكن يعرف أى شىء سوى العمل في ورشة الخشب.
كان خالد لا يفعل شيئا بعد انتهاء العمل سوى النظر إلى مريم الجميلة عندما كان يمر بالقرب من هناك لأنه كان مغرما بها، ولكنها كانت تفضل شبانا آخرين لأنهم كانوا يتمتعون بحياتهم ويرقصون بشكل جيد.
قصص قبل النوموذات يوم، دمرت العاصفة الجسر الطويل الذي كان يربط الجزيرة بالأرض وكان كل سكان الجزيرة يتساءلون بمرارة؛ كيف يمكنهم البقاء على قيد الحياة إذا انتهت الأطعمة ولم ينجدهم أي مركب محمل بالغذاء؟!
قصص قبل النوموفي الوقت الذي كان يشكو فيه الجميع، كان خالد يقوم بنشر الخشب بلا توقف. واستطاع بمجهوده أن يصنع قاربا كبيرا، وسحبه حتى الضفة ووضعه في الماء وجدف حتى اختفى عن الأنظار ,,,
وبعد يومين، وعندما كان الأطفال يبكون من الجوع، عاد بالقارب محملا بالطعام ففرح كل سكان الجزيرة وعقدوا احتفالا راقصا، ولكن خالد لم يحضره، لأنه ترك عمله لكى يتفرع للقارب وللسفر، امتلأت الورشة بالنور عندما ظهرت مريم بجدائلها الذهبية مبتسمة قائلة: . كيف حالك يا خالد، لم أذهب إلى الرقص لأنني أفضل البقاء معك، وبعد وقت قليل تزوج خالد مريم التي قدرت قيمة عمل هذا الشاب الشريف ولم تندم على ذلك لأنهما كانا سعيدين.

↚الجرس - قصص قبل النوم

الجرس

عندما كانت تقام حفلة في بلد بعيد والجميع يستمتع بشكل كبير، سمع صوت جرس.
تساءلوا بفضول شديد: أين يوجد هذا الجرس؟
بحثوا عنه كثيرا ولكنهم لم يجدوه، وخصص الملك جائزة كبيرة لمن يجده علاوة على تعيينه امير الجرس ,,
بذل كل الرعایا مجهودا كبيرا للعثور على الجرس بما فيهم الأطفال. وكان ابن الملك يبحث عنه أيضا، فترك القصر ومشی گثيرا إلى أن وجد منزلا صغيرا مغطى بنباتات كثيفة، وكان يتدلى من بين الأوراق جرس صغير أزرق اللون قال الأمير: لا يمكن أن يكون هذا الجرس الذي أبحث عنه لأنه صغير جدا، وابتعد عن المنزل..

قصص قبل النوم

الطفل ذو الرداء الأبيض

كان الظلام يخيم على الغابة عندما كان الأمير يبتعد، وفجأة دق الجرس مرة أخرى تن تن تن . يأتي الصوت من الناحية اليسرى . سأذهب إلى هناك.
تقدم عدة خطوات ووجد نفسه أمام طفل يرتدي ملابس بيضاء، فسأله مبتسما: هل تبحث أنت أيضا عن الجرس؟ سأساعدك وربما تعثر عليه,,
قال الطفل للامير: إني أعرقك، ويدهشني أنك تبحث عن الجرس وأنت ابن الملك.
- هذا شيء لا يهمني كثيرا. أعرف أن رعايا والدي سيفرحون عند رؤية الجرس وسماع صوته. 
وسمع صوت الجرس مرة أخرى في تلك اللحظة تن تن تن! 
قال الطفل: أنا حارسك، لقد وجدت الجرس لأنك شخصية طيبة. 
ظل الجرس يدق وكان يبدو أنه يغنى: «سلام على ذوى الإرادة الحسنة. 
سأل الأمير: هل يمكن أن أحمله إلى القصر؟ 
أجابه الطفل: لا، لأنه مرتفع جدا. لن تراه مرة أخرى، ولكنك تسمعه إذا كنت خيرا أو إذا قمت بواجباتك كملك،
ثلاثة قصص & مفيدة & قبل النوم

الوفاء بالوعد

كان الأمير الصغير مجهدا وقبل أن ينام على أوراق الأشجار وعد حارسه أن يكون ملكا طيبا، وأن يسهر على
ثلاثة قصص & مفيدة & قبل النوممصلحة أقل واحد من رعاياه. وبعد ذلك غلبه التعب والئوم، قام الحارس بطرد الدببة والحيوانات التي كانت تقترب من الأمير لتفترسه. عندما استيقظ الأمير، اختفى الحارس. وعلى الرغم من أن الأمير لم يكن يراه، إلا أنه كان يحميه لأن الطفل وجد غزالا يحمله إلى قصر والده.
سأله والده الملك: أين كنت؟ .
-كنت أبحث عن الجرس ووجدته، ولكنه كان مرتفعا جدا ولم أستطع أخذه.
لم يعد يسمع صوت الجرس في البلد، ولكن لم ينسى الأمير " الصغير العهد الذي قطعه على نفسه، وكان يردد كل ليلة عند الصلاة :. سأكون ملكا طيبا وكريما وسابحث دائما عن سعادة رعایای مرت عدة سنوات وأصبح الأمير ملكا و وفى بوعده.
لم يكن عندنا ملك أفضل و أكرم من هذا، كان كل الرعايا يقولون ذلك، لأنه يمتلك طيبة القوى وحكمة المتواضع. إنهم كانوا يجهلون الوعد الذي قطعه الملك على نفسه عندما كان طفلا أمام حارسه .